تخطى الى المحتوى
EN

برنامج حاضنات الجامعات

من مجرد فكرة إلى شركات حقيقية. حوّل فكرتك إلى حقيقة مع برنامج حاضنات الجامعات وطورها في الحرم الجامعي. سنكون معك خطوة بخطوة طوال الرحلة.

إعادة ابتكار ريادة
الأعمال على أيدي طلاب الجامعات

بغية تحقيق أهداف المادة السادسة من وثيقة الخمسين، اتخذت مؤسسة دبي للمستقبل خطوة أساسية في تحقيق الرؤية الشاملة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإنشاء مناطق حرة اقتصادية وإبداعية في الجامعات تتيح للطلاب ممارسة أنشطة تجارية مبتكرة خلال مراحل تعليمهم العالي، مع دعمهم بالبحث والتمويل ليتسنى للجامعات تخريج رواد أعمال ناجحين.

يفتح برنامج حاضنات الجامعات آفاق بيئة مناسبة للابتكار وريادة الأعمال، ويستخدم التقنية الحديثة في مختلف القطاعات الحيوية والمستقبلية لإعداد الطلبة الشباب للمستقبل من خلال تطوير قدراتهم على تنظيم المشاريع عبر خمس مراحل رئيسة هي: التعلم من التجارب الناجحة، وتحديد الفرص ومجالات ريادة الأعمال، وتطوير القدرات والمواهب الشخصية، ودراسة الفرص التجارية المحتملة، وتنفيذ الأفكار والمشاريع.

باستخدام منهج تعليمي مستقبلي لتطوير مهارات تنظيم المشاريع، يمنح طلاب الجامعة المعرفة والخبرات التي تمكنهم من تطوير المشاريع ونماذج الأعمال وتعزيز مهارات التسويق والتنمية التجارية لديهم وتحليل احتياجات السوق لتوفير المنتجات والخدمات المطلوبة. يتلقى الطلاب دعماً متكاملاً منذ اليوم الأول للالتحاقهم بالبرنامج إلى ما بعد التخرج، ويتدربون على الخطوات العملية لبدء أعمالهم الخاصة بأقل تكلفة، بالإضافة إلى التدرب على خدمات إعداد الأعمال التي تساعد أعمالهم على الازدهار.

كيفية الالتحاق
بالبرنامج

  1. تحقق من أهليتك للالتحاق بالبرنامج

  2. اجمع وثائق طلبلك للالتحاق

  3. زر مكتب برنامج حاضنات الجامعات

  4. قدم
    الطلب!

إقرأ المزيد