تخطى الى المحتوى

مليون مبرمج عربي

تعمل مبادرة مليون مبرمج عربي على تطوير المهارات الرقمية لدى الشباب العربي، بما يضمن استعدادهم للمستقبل وتهيئة الجيل القادم من خبراء التكنولوجيا. وتحقق المبادرة ذلك من خلال منصة رقمية توفر دورات برمجة عبر .الإنترنت وهي متاحة للشباب العربي كافة في جميع أنحاء العالم

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في عام 2017 مبادرة “مليون مبرمج عربي” وهي الأكبر من نوعها في العالم العربي. وقد امتدت المبادرة الآن لتصل إلى أوزبكستان والأردن. مبادرة مليون مبرمج عربي هي قوة دافعة للابتكار التكنولوجي وتحتضن المواهب التي ستتولى قيادة تنمية المجتمعات والاقتصادات التكنولوجية.

“مبادرة مليون مبرمج عربي هي بمثابة استجابة للتحدي المتمثل في كيفية توظيف عدد متزايد من الشباب بشكل مربح في الاقتصاد الرقمي”.

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
ولي عهد دبي ، رئيس المجلس التنفيذي ، رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة دبي للمستقبل

التمكين الرقمي السريع

تتراوح الدورات من محو الأمية الرقمية الأساسية إلى البرامج المتقدمة عبر مجموعة من المسارات التي تشمل تطوير التطبيقات والتعلم الآلي وتحليل البيانات وغيرها الكثير.

تملأ المبادرة فجوات محو الأمية الرقمية لربط الشباب العربي بسوق العمل. يحصل المتفوقون على منح دراسية لدورات تدريبية متقدمة لشهادة النانو مدتها ستة أشهر مع إرشاد فردي. مبادرة مليون مبرمج عربي هي المساحة التي يتحدث فيها شباب العالم لغة المستقبل – البرمجة.

“مبادرة مليون مبرمج عربي هي المساحة التي يتحدث فيها شباب العالم لغة المستقبل – البرمجة”.

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

ولي عهد دبي ، رئيس المجلس التنفيذي ، رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة دبي للمستقبل
  • globe icon

    إعداد مليون مبرمج عربي

  • Scroll Icon

    تدريب وشهادات عبر الإنترنت

  • Medal Icon

    1,000,000 دولار للمركز الأول؛ 50,000 دولار للخريجين الخمسة الأوائل

  • Education Icon

    منح شهادة نانو لأفضل 1000 طالب

  • Handshake icon

    التدريب وفرص العمل ودعم الشركات الناشئة