تخطى الى المحتوى

مختبرات دبي للمستقبل

مختبرات دبي للمستقبل هي منشأة بحث وتطوير تطبيقي تصمم وتطور وتختبر الروبوتات المتطورة وتقنيات الأتمتة لمواجهة التحديات عبر توفير الحلول .المبتكرة

مجالات الخبرة

يساعد نموذج “المختبر الحي” Living Lab الخاص بنا المستخدمين ليصبحوا جزءاً لا يتجزأ من منظومة الابتكار حيث نقوم بتطوير حلول مبتكرة لعملاء القطاعين العام والخاص.

يجمع نهجنا بين الرؤية الاجتماعية والسياسية وتكنولوجيا البحث التطبيقي من خلال فرق عمل ثنائي الأبعاد. تعمل مختبرات دبي للمستقبل كمؤسسة تكميلية للبحث والتطوير التي تركز على القدرات الحالية للجهات المعنية، وتقدم الاستشارات، وتطوير نماذج الأعمال، وتحديد نطاقات التحدي، والاختبارات الميدانية، وتكامل المنتجات وتطويرها – إلى جانب نقل المعرفة.

يكرس فريقنا التقني عمله لتطوير الاستجابات التكنولوجية لتحديات الأعمال والسياسة العامة. يتم تشغيل نموذج Living Lab بالشراكة مع شركة إنتاج الرقائق الإلكترونية IMEC VUB

قم بزيارة IMEC

“يساعد نموذج “المختبر الحي” Living Lab الخاص بنا المستخدمين ليصبحوا جزءاً لا يتجزأ من منظومة الابتكار حيث نقوم بتطوير حلول مبتكرة لعملاء القطاعين العام والخاص”.


تستكشف مختبرات دبي للمستقبل تطبيقات الروبوتات والأتمتة وتقنية CNC؛ وتهدف إلى أن تصبح مساحة البحث والتطوير التكنولوجي التطبيقي الأبرز في المنطقة. وتمثل المختبرات مفهوماً مرناً وسلساً في البحث والنماذج الأولية لمساعدة الشركاء من القطاعين العام والخاص في الاستجابة لتحديات الأعمال من خلال الأتمتة.

“تلتزم مختبرات دبي للمستقبل بتعزيز ثقافة الابتكار التكنولوجي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المشاركة الفعالة في نقل المعرفة ونشرها في المجتمعات التجارية والصناعية والأكاديمية.”

  • lightbulb icon

    مبتكر تقني محايد

  • Atomic Icon

    نموذج Living Labs للابتكار الشامل

  • Robotic Arm Icon

    التطبيقات الصناعية للروبوتات والأتمتة

  • tick icon

    علاقة بحثية تخلق ميزة تنافسية

  • Education Icon

    ربط التعلم الأكاديمي بالتطبيقات العملية