تخطى الى المحتوى

مختبر التشريعاتبيئة اختبارية تشريعية

تم إنشاء مختبر التشريعات أو RegLab ، بهدف تحفيز إنشاء أسواق جديدة في الإمارات من خلال تسريع عملية تبني التقنيات الناشئة. ويقوم هذا المختبر بتسهيل الأنشطة التجارية الجديدة باعتماد لوائح وتشريعات مرنة. ويعمل المختبر على التوفيق بين العمل الحكومي ومشاريع القطاع الخاص لإنشاء أطر تنظيمية تعمل على تسريع الثورة الصناعية الرابعة.

بدعم قانوني

يتعاون RegLab لطرح عروض قيمة جديدة تشمل العديد من الجهات المعنية. ومن خلال المشاريع التجريبية، يمكن تغيير اللوائح التنظيمية وتوسيع نطاقها حسب الحاجة.

مختبر RegLab هو حلقة الوصل بين منظومة الابتكار في مؤسسة دبي المستقبل، والإمكانات التشريعية لوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل. ويحظى المختبر على دعم قانوني يخول مجلس الوزراء منح تراخيص لاختبار وفحص الابتكارات التي تستخدم التقنيات المستقبلية.

  • organisation icon

    تم إطلاقه في يناير 2019 بالشراكة مع مؤسسة دبي للمستقبل

  • globe icon

    يتعاون مع رواد الأعمال والمبتكرين في مجال التكنولوجيا

  • Handshake icon

    يعمل بشكل وثيق مع المشرعين من السلطات المحلية والاتحادية لتطوير التشريعات التي تنظم التكنولوجيا

  • Document Icon

    يحتضن وينشئ أسواق جديدة على أساس مشاريع تكنولوجية تجريبية

  • lightbulb icon

    يعزز دور الإمارات العربية المتحدة كمركز اختبار للتكنولوجيا الناشئة

“من خلال حالات الاستخدام والإصدارات التجريبية، يسمح مختبر RegLab بتغيير اللوائح وتطويرها من أجل تقديم خدمات أفضل وأسرع وأكثر جودة للجمهور”.

RegLab للشركات متعددة الجنسيات

تساهم أنشطة RegLab في تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة كوجهة لاختبار التقنيات الحديثة. ويتيح المختبر الفرصة لتطبيق الأساليب والمنهجيات المتطورة بالشراكة مع الحكومة لتعود بالفائدة على المجتمع.

REGLAB التسجيل في

RegLab للشركات الناشئة

RegLab هو وسيلة للشركات الناشئة للحصول على دعم القطاع العام لمنتج أو مفهوم معيّن، والتعاون مع العديد من الجهات المعنية على وضع الأطر التشريعية التي ستساعد على إنجاح تطبيقاتها التقنية. ويتيح المختبر للشركات الناشئة إمكانية استخدام بيئة اختبار آمنة، والاستفادة من الدعم الحكومي.

REGLAB التسجيل في