تخطى الى المحتوى
EN

صندوق الوطن شريك استراتيجي لبرنامج حاضنات الجامعات

مرر للأسفل لنشر المحتوى
Abdulaziz AlJaziri, Deputy CEO and COO of DFF

أعلن صندوق الوطن عن توقيعه مذكرة تعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل ليصبح بموجبها شريكاً استراتيجياً لبرنامج حاضنات الجامعات، الذي تم إطلاقه بهدف توفير حاضنات أعمال للمواهب الشابة، تعزز قدراتهم في التفكير الإبداعي والمبتكر في سن مبكرة، وتوفر لهم الدعم اللازم لتأسيس شركاتهم الخاصة، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية دبي للمناطق الجامعية الحرة التي تمثل ركيزة رئيسية لتحقيق أهداف وثيقة الخمسين التي تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

وبموجب هذه الشراكة، سيقدم صندوق الوطن فرصاً تمويلية للمواهب الشابة الإماراتية المشاركة في برنامج حاضنات الجامعات، من خلال مبادرة المبتكر الإماراتي وبرنامج الباحث الإماراتي، لدعم المبتكرين والباحثين ورواد الأعمال والأبحاث التطبيقية والشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا الحديثة والهندسة والعلوم التطبيقية.

وأكد سعادة أحمد محمود فكري، مدير عام صندوق الوطن بالإنابة، أن صندوق الوطن فخور بشراكته مع مؤسسة دبي للمستقبل في دعم المواهب الوطنية الطموحة من خلال برنامج حاضنات الجامعات والتي من شأنها تمكين الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار تجسيداً لرؤية قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف فكري: “يسعى صندوق الوطن دائماً إلى دعم الباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال الإماراتيين من خلال دعم أبحاثهم التطبيقية وتنمية شركاتهم التكنولوجية الناشئة، والتي تهدف إلى تطوير مستقبلنا وتوفير الحياة الكريمة لجميع أفراد المجتمع، وذلك ترجمة لأهدافه الاستراتيجية الرامية إلى خدمة الوطن الذي يزدهر بجهود جيل إماراتي ذو موهبة وحلم كبير. كما يشرفنا أن نكون داعمين لمسيرة هذا الجيل المثابر في تحويل ابتكاراتهم وأبحاثهم العملية الى مؤسسات تقنية رائدة على الصعيد الوطني والعالمي”.

عبد العزيز الجزيري: دعم المواهب الإماراتية وتمكينها بمهارات المستقبل

من جهته، قال عبد العزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل إن الشراكة مع “صندوق الوطن” تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة بتعزيز الشراكات الحكومية والخاصة لدعم المبادرات الوطنية الهادفة إلى دعم المواهب الإماراتية وتمكينها بمهارات المستقبل، وترسيخ ثقافة ريادة الاعمال، وتشجيع الشباب على تطبيق أفكارهم المبتكرة ومشاريعهم الطموحة من خلال تأسيس شركات ناشئة توظف التكنولوجيا المتقدمة في تطوير منتجات وخدمات جديدة تسهم بدعم القطاع الاقتصادي في الدولة.

وتتيح الشراكة لمنتسبي برنامج حاضنات الجامعات فرصة تحويل أفكارهم واختراعاتهم إلى شركات ناجحة في مختلف القطاعات الاقتصادية عبر برنامج “المبتكر الإماراتي”، الذي أطلقه صندوق الوطن لتمكين ودعم المبتكرين والمخترعين ورواد الأعمال الإماراتيين من خلال التعاون مع مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”.

وسيتمكن المشاركون في برنامج حاضنات الجامعات من الاستفادة من منصة “باحث” وهي أول منصة وطنية توفر فرص الدعم والتمويل والتعاون مع شبكات الأبحاث المحلية والعالمية، ومواكبة أحدث الاكتشافات في المجتمع العالمي والمحلي بما يساعد في تحفيز الأفكار المبتكرة والتقنيات الجديدة والاختراعات التي يمكن أن تتحول إلى شركات ناجحة ذات عائد إيجابي.

تحفيز المشاريع المستقبلية

الجدير بالذكر، أن “برنامج حاضنات الجامعات” شهد منذ إطلاقه في أكتوبر 2019، انضمام 12 جامعة محلية ودولية ستعمل على تبني هذا البرنامج وتطويره وإدراجه ضمن مقرراتها الدراسية، وتوفير الدعم التوجيهي للطلاب والارتقاء بمستوى مهاراتهم التطبيقية، والتواصل مع الجهات الاستثمارية وحاضنات الأعمال لدعم أفكارهم ومشاريعهم. ويتيح البرنامج للطلاب فرصة الاستفادة من المرافق المتوفرة لدى الجامعات ومساحات العمل المشتركة والحاضنات الجامعية، إضافة إلى حزمة من الحوافز التشجيعية لبدء مشاريعهم المستقبلية.

شارك