تخطى الى المحتوى

برنامج حاضنات الجامعات

من مجرد فكرة إلى شركات حقيقية. حول فكرتك إلى حقيقة مع برنامج حاضنات الجامعات وقم بتطويرها في الحرم الجامعي. سنكون معك خطوة بخطوة طوال الرحلة.

إعادة ابتكار ريادة
الأعمال على أيدي طلبة الجامعات

بغية تحقيق أهداف المادة السادسة من وثيقة الخمسين، اتخذت مؤسسة دبي للمستقبل خطوة أساسية في تحقيق الرؤية الشاملة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإنشاء مناطق حرة اقتصادية وإبداعية في الجامعات تسمح للطلاب بالقيام بأنشطة تجارية مبتكرة كجزء لا يتجزأ من تعليمهم العالي، من خلال دعمهم بالبحث والتمويل ليتسنى للجامعات تخريج رواد أعمال ناجحين.

يخلق برنامج حاضنات الجامعات بيئة مناسبة للابتكار وريادة الأعمال، ويستخدم التكنولوجيا الحديثة في مختلف القطاعات الحيوية والمستقبلية لإعداد الطلبة الشباب للمستقبل من خلال تطوير قدراتهم على تنظيم المشاريع عبر خمس مراحل رئيسية هي: التعلم من التجارب الناجحة، وتحديد الفرص ومجالات ريادة الأعمال، وتطوير القدرات والمواهب الشخصية، ودراسة الفرص التجارية المحتملة، وتنفيذ الأفكار والمشاريع.

من خلال منهج تعليمي مستقبلي لتطوير مهارات تنظيم المشاريع، يتم منح طلبة الجامعة المعرفة والخبرات التي تسمح لهم بفهم كيفية تطوير المشاريع ونماذج الأعمال وتحليل احتياجات السوق من أجل توفير المنتجات والخدمات المطلوبة، وتعزيز مهارات التسويق والتنمية التجارية. يتلقى الطلبة دعماً متكاملاً منذ اليوم الأول للالتحاقهم بالبرنامج إلى ما بعد التخرج، ويتم تعريفهم بالخطوات العملية لبدء أعمالهم الخاصة بأقل تكلفة، بالإضافة إلى خدمات إعداد الأعمال التي تساعد أعمالهم على الازدهار.

كيفية الالتحاق
بالبرنامج

  1. تحقق من أهليتك للالتحاق بالبرنامج

  2. اجمع وثائق طلب الالتحاق الخاص بك

  3. قم بزيارة مكتب برنامج حاضنات الجامعات في

  4. تقديم
    الطلب!

إقرأ المزيد