تخطى الى المحتوى
EN

وزير الخارجية الإيطالي يشيد بدور مؤسسة دبي للمستقبل في دعم رواد الأعمال والشركات العالمية الناشئة

مرر للأسفل لنشر المحتوى

اطلع معالي لويجي دي مايو وزير خارجية إيطاليا على مبادرات وبرامج مؤسسة دبي للمستقبل، واستعرض مشاريع الشركات الإيطالية الناشئة التي تستضيفها “منطقة 2071″، وذلك خلال زيارة رسمية للمؤسسة على رأس وفد ضم عدداً من المسؤولين الإيطاليين.

وكان في استقبال الوفد الإيطالي سعادة خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، وعبد العزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وعدد من رؤساء فرق العمل، حيث قام الوزير بجولة في “منطقة 2071” واستمع لشرح مفصل حول أبرز مبادرات ومشاريع المؤسسة بما في ذلك “مختبرات دبي للمستقبل” و”مختبر التشريعات” و”مسرعات دبي المستقبل”.

وبحث الجانبان خلال الزيارة سبل تعزيز التعاون في دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال، وتبادل المعرفة والخبرات والممارسات الناجحة في دولة الإمارات وإيطاليا في مجالات ابتكار الحلول وتصميم المستقبل وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في بناء منظومة الفرص المستقبلية وترسيخ الاقتصاد المستقبلي القائم على المعرفة، وتهيئة البيئة المحفزة لرواد الأعمال للتطور وابتكار قطاعات اقتصادية جديدة.

وتزامنت الزيارة مع ختام الدورة الثانية للبرنامج العالمي للشركات الناشئة، إحدى مبادرات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، التي تستضيفها مؤسسة دبي للمستقبل بالشراكة مع وكالة التجارة الإيطالية في “منطقة 2071” للمرة الأولى في دولة الإمارات والمنطقة.

وأشاد معالي لويجي دي مايو بالجهود المميزة لمؤسسة دبي للمستقبل في دعم المبتكرين ورواد الأعمال، وتشجيع الشركات الناشئة على تطوير الأفكار المستقبلية وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة لتصميم مستقبل أفضل للجميع.

من جهته، قال سعادة خلفان جمعة بلهول إن استضافة الشركات الإيطالية الناشئة في منطقة 2071 ساهمت بتعريفها بالفرص الاقتصادية والابتكارية والاستثمارية في دبي ودولة الإمارات، وأتاحت لها الاطلاع على التجربة الإماراتية في دعم الابتكار وريادة الأعمال، مشيراً إلى حرص مؤسسة دبي للمستقبل على تعزيز التبادل المعرفي مع الجهات الحكومية والخاصة في إيطاليا، بما يسهم في دعم مسيرة دعم الابتكار والتقدم في البلدين.

وشهدت الدورة الثانية للبرنامج العالمي للشركات الناشئة إطلاق مشروعين جديدين، والإعلان عن تعاون مع أكثر من 10 شركاء تجاريين، إضافة إلى عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة، فيما أعرب 50% من المشاركين في عن رغبتهم بتأسيس مكاتب لهم بدولة الإمارات. الجدير بالذكر، أن علاقات الصداقة المتينة بين دولة الإمارات وإيطاليا تمتد منذ أكثر من 50 عاماً، وقد ترسخت بشكل كبير خلال السنوات الماضية على مختلف الأصعدة الحكومية والثقافية والمعرفية، أما على الصعيد التجاري، بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي 7.66 مليار دولار أمريكي في عام 2019.

شارك