تخطى الى المحتوى
EN

“اليونيسف” تطلق دليلاً حول تمكين دور الشباب في صناعة المستقبل خلال “منتدى دبي للمستقبل”

مرر للأسفل لنشر المحتوى

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، خلال “منتدى دبي للمستقبل 2023″، أكبر تجمع عالمي لخبراء ومصممي المستقبل، دليلاً لاستشراف مستقبل الشباب أعدّه يونسيف اينوستتي – مكتب الابحاث واستشراف المستقبل الدولي، والذي يمثل أحد مخرجات مبادرة “برنامج الزمالة لمستقبل الشباب” التي تهدف إلى إشراك الشباب في مختلف سياسات تصميم المستقبل لأنه سيشكل واقعهم الذي سيعيشونه خلال السنوات والعقود المقبلة.

ويتضمن الدليل مجموعة أدوات ودراسات وأبحاث، تم إعدادها لتقديم الدعم والأفكار الشبابية المستقبلية لفائدة الحكومات، والمنظمات، ومصممي السياسات، والمؤسسات التي تركز على العمل مع الشباب أو تلك التي يقودها الشباب. ويهدف الدليل بشكل رئيسي إلى إشراك الشباب بشكل هادف في صناعة القرار من خلال إبراز رؤاهم الاستشرافية ومنح منبر لأفكارهم الإبداعية.

نيلوند: رؤى الشباب تساعدنا على أن نكون أكثر استباقية في تصميم المستقبل

وقال بو فيكتور نيلوند، مدير مركز إنوشينتي: “إن الاسترشاد برؤى الشباب يساعد اليونيسف على أن تكون منظمة أكثر استباقية، ويشكل حافزاً وآلية عمل لتحقيق المشاركة الهادفة للشباب في جميع أعمالنا ومبادراتنا”.

وأكد نيلوند أهمية المشاركة المعمقة للأجيال الصاعدة في تخيّل وهندسة وصنع مستقبلنا ومستقبل الكوكب، خاصة وأن أفكارهم الإبداعية قد تطرح الحلول المبتكرة لتحدياته الملحّة.

الشباب قوة دافعة لتحولات المستقبل

ويؤكد الدليل أهمية توظيف أفكار الشباب في عمليات صنع السياسات والتخطيط وصنع القرار على المستويات المحلية والوطنية والدولية، وتصميم الاستراتيجيات والبرامج والاستثمارات المستقبلية التي ستؤثر على حياتهم.

شارك