تخطى الى المحتوى

أكبـر تجمع عالمي لخبراء المستقبل في متـحف المسـتقبل

11–12 أكـتـوبر 2022

 

ينطلق منتدى دبي للمستقبل ليصبح فعّالية سنوية تنظمها مؤسسة دبي للمستقبل، وهو يستضيف في دورته الأولى أكثر من 400 خبير من أهم خبراء المستقبل في العالم، يأتون إلى دبي لتوقع التحديات وتخيّل الفرص وتبادل رؤى استشراف المستقبل والمساهمة في صناعة المستقبل. وتنعقد الدورة الأولى من منتدى دبي للمستقبل في أكتوبر 2022 ضمن مبنى متحف المستقبل، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة.

تستمر أعمال المنتدى ليومين ويقدم منصة عالمية لخبراء المستقبل وقادة الفكر من مختلف القطاعات للعمل معاً على بناء مجتمع مستدام بمعاجلة التحديات المستقبلية الأكثر إلحاحاً، ويسهم هذا في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي صاعد للقيادة والتعاون على صنع المستقبل.

يستضيف المنتدى هذا العام 30 جلسة وهي تتمحور حول أربعة مواضيع رئيسية: مستقبل عالمنا وتقليل المخاطر الكبرى على وجودنا من خلال استشراف المستقبل، وتعزيز القيم والارتقاء بالإنسانية، والاحتياط للغد باستشراف المستقبل.

 تعمل مؤسسة دبي للمستقبل على إعادة تخيل مستقبل دبي وإلهام تشكيله بالتعاون مع الشركاء من القطاعين العام والخاص، فتطلق المبادرات والبرامج وتطور القيادات الفكرية على المستويين الوطني والعالمي. ويجسد متحف المستقبل الذي افتتح مؤخراً أحد أبرز تلك الجهود.

يهدف المنتدى لأن يكون منصة عالمية لتبادل الخبرات والأفكار في مجال تصميم المستقبل وتعزيز جودة حياة المجتمعات وإيجاد حلول لأبرز التحديات المستقبلية.

400

خبير في مجال
المستـقبل

30

جلسة

15

منظـــمة
مستقـــبلي

برنامج المنتدى

اليوم 0

حفل عشاء وجولة في متحف المستقبل

اليوم الأول

مستقبل عالمنا وتقليل المخاطر الكبرى على وجودنا

اليوم الثاني

المحافظة على إنسانيتنا والاحتياط للغد باستشراف المستقبل