تخطى الى المحتوى

التحالف الاستراتيجي للطباعة ثلاثية الأبعاد

تحويل الإمارات العربية المتحدة إلى مركز عالمي رائد للطباعة ثلاثية الأبعاد

تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أسس التحالف الاستراتيجي للطباعة ثلاثية الأبعاد ليخدم كمنصة شاملة تضم العديد من الهيئات الحكومية والجهات الأكاديمية وشركات الطباعة ثلاثية الأبعاد في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.

يعمل التحالف الاستراتيجي للطباعة ثلاثية الأبعاد على تسريع اعتماد هذه التقنية واستخدامها لدعم جميع القطاعات الحكومية والاقتصادية والصحية والعلمية عبر منصة توحد الجهات المعنية العاملة في هذا القطاع الحيوي.

لماذا أطلق التحالف الاستراتيجي للطباعة ثلاثية الأبعاد؟

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام 2016 استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد، وتنفيذاً لرؤيته أطلقت مؤسسة دبي للمستقبل والجهات الحكومية المعنية العديد من المبادرات والمشاريع والبرامج التي تسهم في تحقيق هذه الاستراتيجية.

ظهرت خلال جائحة كوفيد-19 الحاجة الماسة لتوفير الدعم الفوري للقطاع الصحي عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ما أبرز ضرورة إنشاء شبكة تدعم اعتماد هذه التقنية بصورة مستدامة.

تسريع نمو الابتكار في الطباعة ثلاثية الأبعاد

يتكون التحالف الاستراتيجي للطباعة ثلاثية الأبعاد من كيانات حكومية وأكاديمية وشركات طباعة ثلاثية الأبعاد تتعاون لتوفير مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات التي تلبي المتطلبات المتغيرة لمختلف الصناعات والقطاعات.

شركاؤنا

7 شركاء القطاع الحكومي

13 شركاء القطاع الخاص

2 شركاء القطاع الأكاديمي

شركاء القطاع الحكومي

شركاء القطاع الخاص

شركاء القطاع الأكاديمي